الموضوع: امامی الغالی هل قراءة القرآن فی السجود غیر مشروع؟

النتائج 1 إلى 10 من 10
  1. افتراضي امامی الغالی هل قراءة القرآن فی السجود غیر مشروع؟

    سلام الله علیکم و رحمة الله و برکاته
    امامی الغالی، هل قراءة القرآن فی الرکوع أو السجود غیر مشروع؟ هل هذا القول من نبیّ علیه الصلاة و السلام؟
    «ألا وإني نهيت أن أقرأ القرآن راكعاً أو ساجداً، أما الركوع فعظموا فيه الرب، وأما السجود فأكثروا فيه من الدعاء فقمن أن يستجاب لكم».
    وسلام على المرسلين والحمدلله رب العالمين ...

  2. افتراضي

    وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته وعظيم نعيم رضوان نفسه

    بالنسبه للقول (وأما السجود فأكثروا فيه من الدعاء)
    فنقول ان في السجود نكون فيه اقرب ما نكون الى الرب سبحانه غير اني لا احدد ساعة معينه لإجابة الدعاء كون اجابة الداعي المخلص تكون بأي وقت

    اقتباس
    سـ 2: ما هي الصلاة؟ وما السرّ فيها وفي أوقاتها؟ وكيف تؤدّى الصلاة لتكون كاملةً غير منقوصةٍ؟ ولماذا وإلى أين توصلنا الصلاة ولماذا هي بهذه الطريقة؟
    جـ 2: أخي الكريم اعلم أنّ الصلاة صلة بين العبد والمعبود ربّ العالمين، وهي تعبير للخضوع والخشوع بين يدي الربّ فيضع وجهه على الأرض تواضعاً وخضوعاً لربّه، فيقول سبحان ربّي الأعلى وبحمده، {( وفي هذه اللحظة في السجود يكون العبد هو أقرب ما يكون إلى ربّه، تصديقاً لقول الله تعالى: {وَاسْجُدْ وَاقْتَرِب} صدق الله العظيم [العلق:19]. )} وأمّا الذين يستكبرون على ربّهم ولم يسجدوا له على الأرض فأولئك سوف يدخلون جهنم داخرين صاغرين. تصديقاً لقول الله تعالى: {إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِينَ} صدق الله العظيم [غافر:60]. وأما أوقاتها فهي مُقدّرة تقديراً من ربّ العالمين لكي نستطيع أن نقسّم وقتنا بين عبادة الله بالسجود والدعاء وبين عبادة الله بالعمل لكسب أرزاقنا، والله يُقدّر الليل والنهار، وجعل الله لها ميقاتاً معلوماً إلا صلاة القصر في السفر. تصديقاً لقول الله تعالى: {إِنَّ الصَّلَاةَ كَانَتْ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ كِتَابًا مَّوْقُوتًا} صدق الله العظيم [النساء:103].

    وبما أنّ الصلاة هي الصِّلة والعلاقة المستمرة ما دمت حياً فلا تُرفع عنك حتى تصلي بالإشارة ثم تلفظ روحك. تصديقاً لقول الله تعالى: {وَأَوْصَانِي بِالصَّلَاةِ وَالزَّكَاةِ مَا دُمْتُ حَيًّا} صدق الله العظيم [مريم:31].

    وكذلك لها فائدة بدنيّة فهي رياضةٌ للبدن وطهارةٌ للقلب وقُربةٌ إلى الربّ.




    وعلى سبيل المثال نجد ان الرسول تقرب الى ربه بالعفو عن احد المشركين الكبار الذي نهاه ان يصلي في المسجد الحرام لأنه لا يصلي لألهتهم

    اقتباس
    ولكن جدي مُحمداً رسولَ الله - صلّى الله عليه وآله وسلّم - تذكرَ أمرَ الله إليه: {كَلَّا لَا تُطِعْهُ وَاسْجُدْ وَاقْتَرِب ۩ ﴿١٩﴾} صدق الله العظيم، ومن ثُمّ أطال جدّي مُحمدٌ رسول الله في السجود بين يدي ربّه وهو يتقرّب إليه بالعفو عن قومه ويقول: [اللهم اغفر لقومي فإنهم لا يعلمون].


  3. افتراضي

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة ونعيم رضوانه

    اقتباس من بيان الإمام ناصر محمد اليماني

    { الرابط: https://www.albushra-islamia.net/showthread.php?p=144936
    العنوان: الفتوى الحقّ من صاحب علم الكتاب عمَّا يقوله المصلّي عند الرفع من الركوع في الصلاة..
    - 1 -
    [ لمتابعة رابط المشاركــة الأصلية للبيـــان ]
    https://www.albushra-islamia.net/showthread.php?p=144933
    الإمام ناصر محمد اليماني
    29 - 07 - 1435 هـ
    28 - 05 - 2014 مـ
    04:00 صباحاً
    ــــــــــــــــــ
    الفتوى الحقّ من صاحب علم الكتاب عمَّا يقوله المُصلّي عند الرفع من الركوع في الصلاة ..
    بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على كافة أنبياء الله ورسله من أوّلهم إلى خاتمهم محمدٍ رسولِ الله، يا أيّها الذين آمنوا صلّوا عليهم وسلِّموا تسليماً، أمّا بعد..
    ويا أيّها السائل عمَّا يقول المصلي عند الرفع من الركوع؛ فيقول الله أكبر، فينتصب قائماً فيقول ما أمرنا الله أن نقول:
    {{{ وَقُلِ الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي لَمْ يَتَّخِذْ وَلَدًا وَلَمْ يَكُن لَّهُ شَرِيكٌ فِي الْمُلْكِ وَلَمْ يَكُن لَّهُ وَلِيٌّ مِّنَ الذُّلِّ ۖ وَكَبِّرْهُ تَكْبِيرًا }}} [الإسراء:111].
    فمن ثم يكبِّر ويخِرُّ راكعاً للسجود، وسلامٌ على المرسلين والحمد لله ربِّ العالمين.

    وتستنبطون التسبيح من قول الله تعالى: {قُلِ ادْعُوا اللَّـهَ أَوِ ادْعُوا الرَّ‌حْمَـٰنَ ۖ أَيًّا مَّا تَدْعُوا فَلَهُ الْأَسْمَاءُ الْحُسْنَىٰ ۚ وَلَا تَجْهَرْ‌ بِصَلَاتِكَ وَلَا تُخَافِتْ بِهَا وَابْتَغِ بَيْنَ ذَٰلِكَ سَبِيلًا ﴿١١٠﴾وَقُلِ الْحَمْدُ لِلَّـهِ الَّذِي لَمْ يَتَّخِذْ وَلَدًا وَلَمْ يَكُن لَّهُ شَرِ‌يكٌ فِي الْمُلْكِ وَلَمْ يَكُن لَّهُ وَلِيٌّ مِّنَ الذُّلِّ ۖ وَكَبِّرْ‌هُ تَكْبِيرً‌ا ﴿١١١﴾} صدق الله العظيم [الإسراء].
    أخوكم؛ الإمام المهدي ناصر محمد اليماني.}
    _________________

    انتهى الإقتباس أعلاه

  4. افتراضي

    شکرا لاهتمامکم، لاکن اقول هل هذا من النبیّ صلوات علیه و علی آله : «ألا وإني نهيت أن أقرأ القرآن راكعاً أو ساجداً»
    یعنی لا نستطعیون قراءة آیات القرآن فی الرکوع و السجود حین نوافل؟ فی المثل قراءة السورة الواقعة أو غیرها فی السجود حین نوافل؟ رأیت فی المواقع علماء شیعة و سنة،انهم یقولون قراءة آیات القرآن[فی المثال] آیة الکرسی فی السجود، مکروهاً و برهانهم القول من النبیّ: «ألا وإني نهيت أن أقرأ القرآن راكعاً أو ساجداً»

  5. افتراضي

    عليكم السلام ورحمة الله وبركاته ونعيم رضوانه
    شكرا جزيلا اخواني احباب الرحمان
    على تبيان الصلاة من بيانات امامنا الجليل
    فوالله لن امل من هذا البيان عن الصلاة صلة العبد بربه الاكبر فهي بسملة الكمال اولاها فاتحة فيها حمد ورحمة وعبادة وهدى ونعيم واخراها شهادة وسلام وحمد .
    فحمدا لله كثيرا

  6. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم

    اقتباس من بيانات الإمام ناصر محمد
    اليماني

    { ... صلاة من محكم القرآن العظيم، وأعلمكم ما يقال في الركوع من محكم القرآن العظيم، وأعلمكم ما تقولون من بعد الرفع من الركوع من محكم القرآن العظيم، وأعلمكم ما تقولون في...} .


    {ويا معشر علماء السنة والشيعة وكافة المذاهب الإسلامية على مختلف فرقهم وتفرقهم وشيعهم، أقسم بالله العظيم إني لقادر بإذن الله رب العالمين أن أنزل بيانا في الصلوات الخمس بيانا تفصيليا بدقة متناهية عن الخطأ بإذن الله من محكم القرآن العظيم، فأعلمكم كم عدد الصلوات من محكم القرآن العظيم، وأعلمكم كم عدد ركعات كل صلاة من محكم القرآن العظيم، وأعلمكم كم عدد التكبيرات لكل صلاة من محكم القرآن العظيم، وأعلمكم ما يقال في الركوع من محكم القرآن العظيم، وأعلمكم ما تقولون من بعد الرفع من الركوع من محكم القرآن العظيم، وأعلمكم ما تقولون في السجود من محكم القرآن العظيم، وأعلمكم ما تقولون في الجلوس من بعد السجود من محكم القرآن العظيم، وأعلمكم ما لم تكونوا تعلمون، شرط إذا لم أخرس ألسنتكم جميعا سنة وشيعة وكافة علماء المذاهب المتفرقة فأنا لست المهدي المنتظر إذا لم أجعلكم بين خيارين اثنين لا ثالث لهما إما أن تؤمنوا بكتاب الله القرآن العظيم أو تكفروا به ثم يحكم الله بيني وبينكم بالحق وهو أسرع الحاسبين } ...


    انتهى الإقتباس أعلاه
    ***********************



    الرابط: https://www.albushra-islamia.net/showthread.php?p=47677
    العنوان: ويا معشر عُلماء أمّة الإسلام تيقّظوا ..
    - 24 -
    {الإمام ناصر محمد اليماني
    26 - 07 - 1430 هـ
    19 - 07 - 2009 مـ
    12:56 صباحاً
    ــــــــــــــــــ
    ويا معشر عُلماء أمّة الإسلام تيقّظوا ..
    بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء والمُرسلين وآله الطيبين الطاهرين والتابعين للحقّ إلى يوم الدين، وسلامٌ على المُرسلين والحمدُ لله ربّ العالمين..
    ويا معشر عُلماء السّنة والشيعة وكافة المذاهب الإسلاميّة على مُختلف فرقهم وتفرّقهم وشيعهم، أقسمُ بالله العظيم إنّي لقادرٌ بإذن الله ربّ العالمين أن أُنزِّل بياناً في الصلوات الخمس بياناً تفصيلياً بدقةٍ مُتناهيةٍ عن الخطأ بإذن الله من مُحكم القرآن العظيم، فأعلِّمكم كم عدد الصلوات من مُحكم القرآن العظيم، وأعلمكم كم عدد ركعات كُل صلاة من مُحكم القرآن العظيم، وأعلمكم كم عدد التكبيرات لكُلّ صلاةٍ من مُحكم القرآن العظيم، وأعلمكم ما يُقال في الركوع من مُحكم القرآن العظيم، وأعلمكم ما تقولون من بعد الرفع من الركوع من مُحكم القرآن العظيم، وأعلمكم ما تقولون في السجود من مُحكم القرآن العظيم، وأعلمكم ما تقولون في الجلوس من بعد السجود من مُحكم القرآن العظيم، وأعلمكم ما لم تكونوا تعلمون، شرط إذا لم أخرس ألسنتكم جميعاً سُنّة وشيعة وكافة عُلماء المذاهب المُتفرقة فأنا لست المهديّ المُنتظر إذا لم أجعلكم بين خيارين اثنين لا ثالث لهما إما أن تؤمنوا بكتاب الله القرآن العظيم أو تكفروا به ثم يحكم الله بيني وبينكم بالحقّ وهو أسرع الحاسبين.
    ولربّما يودّ أحد الأنصار أن يقول: "يا أيها الإمام العليم لما لا تُعلمنا نحن الأنصار كيف نُصلّي كما علمنا الله في القرآن العظيم كيف نُصلي؟". ومن ثم يردّ عليه الإمام المهديّ المُنتظر الحقّ من ربّ العالمين وأقول: اسمع يا قُرة عين إمامك وحبيب قلبي في حُب ربّي، إنّي لست كمثل عُلماء الدين الذين يدعون الى تفرّق المُسلمين إلى شيعٍ وأحزابٍ بسبب اختلافهم في الدين وذلك لأنّي لئن بيّنت لكم كيف تصلّون الصلاة الحقّ فآتيكم بها من مُحكم القرآن العظيم فسوف يُجبر كافة الأنصار السابقين الأخيار للانفصال عن الجماعة في بيوت الله نظراً لاختلاف صلاتهم عن صلاة الشيعة والسنة، ومن ثم يقومون ببناء بيوت لله تخصّهم ليصلّوا فيها لربِّهم فيكوّنون فرقةً جديدةً. ولكني لن أفعل حتى ولو كان الأمر مُتعلق بركنٍ من أركان الإسلام؛ بل من أهم أركان الإسلام حرصاً على لمّ شمل المُسلمين وتوحيد صفّهم، وإنّما قلنا للأنصار من قبل صلّوا كما يصلي أهل السنُّة والجماعة وذلك لأنّ صلاتهم على الأقل ليس فيها شرك بالله (خالية من تُراب الحُسين)، ولكن أضاع السُّنة والشيعة من أركانها وزادوا ما لم يأمرهم الله وما رعوا الصلاة حقّ رعايتها لا السُّنّة ولا الشيعة ولا كافة المذاهب الإسلاميّة.
    ويا معشر عُلماء السُّنة والشيعة وكافة عُلماء المذاهب والفرق، إنّي الإمام المهديّ الحقّ من ربكم ولو لم تزالوا على الهُدى لما جاء قدر وعصر المهديّ المُنتظر ليهديكم والناس أجمعين إلى صراط العزيز الحميد فهلمّوا لموقع الحوار الحُرّ لكافة عُلماء الأديان لنتحاور بالعلم والسُلطان.
    ويا معشر الأنصار السابقين الأخيار، إيّاكم ثم إيّاكم أن تستمروا في اتّباع ناصر محمد اليماني إذا لم يفِ بما وعد فيخرس ألسنة كافة عُلماء السّنة والشيعة في أحكام الصلاة الحقّ فآتيهم بها من مُحكم القُرآن العظيم وأفصل ركعاتها تفصيلاً وما يجب أن تقولوا من المقام إلى السلام فإنكم -أقسمُ بالله العلي العظيم- لا تصلّون كما كان يصلي مُحمد رسول الله وصحابته الذين معه قلباً وقالباً -صلى الله عليهم وسلم تسليماَ- من الذين قال الله تعالى عنهم: {مُّحَمَّدٌ رَّسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاء عَلَى الْكُفَّار ِرُحَمَاء بَيْنَهُمْ تَرَاهُمْ رُكَّعاً سُجَّداً يَبْتَغُونَ فَضْلاً مِّنَ اللَّهِ وَرِضْوَاناً سِيمَاهُمْ فِي وُجُوهِهِم مِّنْ أَثَرِ السُّجُودِ ذَلِكَ مَثَلُهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَمَثَلُهُمْ فِي الْإِنجِيلِ كَزَرْعٍ أَخْرَجَ شَطْأَهُ فَآزَرَهُ فَاسْتَغْلَظَ فَاسْتَوَى عَلَى سُوقِهِ يُعْجِبُ الزُّرَّاعَ لِيَغِيظَ بِهِمُ الْكُفَّارَ وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ مِنْهُم مَّغْفِرَةً وَأَجْراً عَظِيماً} صدق الله العظيم [الفتح:29].
    ولكنه خلفَ خَلفٌ من بعدهم أضاعوا الصلوات واتّبعوا الشّهوات، فاتّبِعوني أهدِكم صراطاً مُستقيماً فأعيدكم إلى منهاج النبوة الأولى، فقد جعل الله لكم إماماً عليماً فأصدقكم الله ما وعدكم ورسوله ببعث المهديّ المُنتظَر الحقّ من ربكم ليهدُيكم من بعد ضلالكم ويوحّدُ صفّكم من بعد تفرقكم فيجمع شملكم فتقوى شوكتكم فتكون كلمة لا إله إلا الله وحده لا شريك له (الكلمة الطيبة) هي العُليا في العالمين فنُطهِّر الأرض من كلمة الشرك بالله كشجرةٍ خبيثةٍ اجتثت من فوق الأرض ما لها من قرار، إنّ الله لا يخلف الميعاد، فكونوا من الشاكرين يزيدكم ربكم علماً وحُكما وإن كفرتم فاعلموا إنّ الله شديدُ العقاب.
    وسلامٌ على المُرسلين، والحمدُ لله ربّ العالمين..
    أخو علماء الأمّة الإسلامية وأتباعهم أجمعين؛ الإمام المهديّ ناصر محمد
    اليماني.} .
    ___________

    . انتهى الإقتباس أعلاه .

  7. افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، وبعد

    كيف يُنهى النبي عليه الصلاة والسلام عن القران في الركوع والسجود ؟ وفي القران الكريم كل تعاليم الدين والرسالة !؟

    وهل يتلوا في سجوده وركوعه بشيء اخر غير الذي في هذا القران الذي احصى كل شيء ..
    سبحانه عما يصفون …..

    فيا أختي المكرمة ( فاطمة ) التسبيح كما فسره إمامنا عليه السلام ، هو الصلاة .. والصلاة هي صلة بين العبد وربه .. وخير ما يصل به العبد ربه هو موجود بكتاب ربه ، وعلمنا به الإمام عليه السلام ، وألا يعلم من خلق وهو اللطيف الخبير …

    فسبحان الله القائل :
    لَوْ كَانَ فِيهِمَا آلِهَةٌ إِلَّا اللَّهُ لَفَسَدَتَا ۚ فَسُبْحَانَ اللَّهِ رَبِّ الْعَرْشِ عَمَّا يَصِفُونَ

    صدق الله العظيم

  8. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم. . السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ورضوان نفسه. . ألا أن الصلاة المفروضة هي ميقات التسبيح للخالق العظيم وهي ميقات محدد لجميع مايدأب أو يزحف أو يطير من خلق الله أجمعين كل قد علم صلاته وتسبيحه .. فنصليها كما علمنا الإمام الكريم دون زيادة أو نقصان تصديقا لقول الله تعالى : كل قد علم صلاته وتسبيحه. صدق الله الحبيب الأعظم . وهذا بالنسبة للصلاة المفروضة ميقات التسبيح للخالق العظيم .. وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين.
    بسم الله الرحمن الرحيم : قُلِ الْحَمْدُ لِلَّهِ وَسَلَامٌ عَلَىٰ عِبَادِهِ الَّذِينَ اصْطَفَىٰ ۗ آللَّهُ خَيْرٌ أَمَّا يُشْرِكُونَ . صدق الله الحبيب الأعظم

  9. افتراضي

    اقتباس من البيان الحق على الرابط التالي :

    https://www.albushra-islamia.net/showthre...933#post144933







    ويا أحبتي في الله ألم نقُل أنّه يجب تأخير تفاصيل بيان الصلوات حتى لا يضطر أنصار الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني أن يبنوا لهم مساجدَ فمن ثم يصبحون فرقةً جديدةً؟ ألم نقل صلّوا كما يصلّي أهلُ السُّنة والجماعة؟ إلا حين تصلّون فرادى فلا حرجَ عليكم من تطبيق ما علمناكم. ولكني أشهد أنّ الأجر أعظم حين تُصلّون مع الجماعة كما يصلّون حفاظاً على وحدة المسلمين وعدم ظهور فرقةٍ جديدةٍ في المسلمين حتى لا تكونوا من الذين فرَّقوا دينهم شيعاً، وكل حزبٍ بما لديهم فرحون، فتذكروا قول الله تعالى: {إِنَّ الَّذِينَ فَرَّقُوا دِينَهُمْ وَكَانُوا شِيَعاً لَسْتَ مِنْهُمْ فِي شَيْءٍ} صدق الله العظيم [الأنعام:159]، فلا بدَّ من الحفاظ على وحده صفِّ المسلمين.

    ألا تعلمون أنّ الإمام المهدي يضمُّ مع الذين يضمُّون في صلاتهم ويُسْبِلُ مع الذين يُسْبِلونَ في صلاتهم؟ وأزيد على الركعات المفروضات، ويتقبّل الله صلاتي، ويكتب لي الركعات الزائدة نافلةً عنده، ويزيدني أجراً أعظم من أنّي لو صليتها كما بيّنتُها لكون الحِفاظ على وحدة صفِّ المسلمين هو الأهم عند الله لو كنتم تعلمون. إذ انّ التّفرق يؤدي إلى فشل المسلمين وذهاب ريحهم ثم يذهب دين الإسلام برمّته، فصلّوا مع الجماعة كما يُصلُّون حين تكونوا في صلاة الجماعة. وأهم شيءٍ أن تكون الصلاة خاليةً من تراب الحسين ومن الشرك بالله حتى يتقبّل الله صلاتكم، فلا بدَّ أن تَخْلوا من الشرك بالله ومن الرياء ومن الضغط على الجباه بتعمدٍ لتظهر العمدة بهدف أن يقال (من كثرة السجود)! فيشرك بالله. وأفتي بالحقِّ والحقّ أقول بإذن الله:

    إنّ من ضغط على جبهته بتعمدٍ بغرض إظهار عمدة السجود ليُرائي بتلك العمدة فإنّه يدخل في نطاق الشرك الخفيّ وهو لا يعلم أنّه دخل في شرك الرّياء، إلا من ظهرت العمدة في جباههم بغير تعمّدٍ منهم فربّهم بهم عليمٌ ويتقبّل الله صلواتهم. اللهم قد بلغت اللهم فاشهد.

    وسلامٌ على المرسلين، والحمد لله ربّ العالمين..
    أخوكم؛ الإمام المهدي ناصر محمد اليماني





  10. افتراضي

    اقتباس المشاركة : فاطمه
    سلام الله علیکم و رحمة الله و برکاته
    امامی الغالی، هل قراءة القرآن فی الرکوع أو السجود غیر مشروع؟ هل هذا القول من نبیّ علیه الصلاة و السلام؟
    «ألا وإني نهيت أن أقرأ القرآن راكعاً أو ساجداً، أما الركوع فعظموا فيه الرب، وأما السجود فأكثروا فيه من الدعاء فقمن أن يستجاب لكم».
    وسلام على المرسلين والحمد... تم اختصار الاقتباس
    رابط الاقتباس :
    https://www.albushra-islamia.net/showthread.php?p=363226
    انتهى الاقتباس من فاطمه

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ونعيم رضوانه

    هناك أدعية من القرآن كثيرة تقال في السجود يمكنك تختارين منها ما تشائين في البيان التالي






    ======== اقتباس =========

المواضيع المتشابهه
  1. قولين في موضع السجود ام قول واحد
    بواسطة عبدالسلام العراقي في المنتدى قسم الأسئلة والإقتراحات والحوارات المفتوحة
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 06-10-2020, 06:00 AM
  2. مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 13-02-2018, 04:33 AM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •